TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ينفذ قبل الصيف المقبل.. "الكهرباء" المصرية تكشف تفاصيل مشروع الربط مع السعودية

ينفذ قبل الصيف المقبل.. "الكهرباء" المصرية تكشف تفاصيل مشروع الربط مع السعودية
وزارة الكهرباء المصرية

القاهرة- مباشر: كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يدعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك مشروعات للربط مع العديد من الدول، لأن مصر مركز محوري لتبادل الطاقة، وأضاف أنه يتم العمل على تعظيم الاستفادة من قدرات التوليد في مصر والسعودية وخفض معدلات استهلاك الوقود.

وشدد على أن تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية قبل الصيف المقبل، يساهم في تبادل 3 آلاف ميجاوات في المرحلة الأولى من المشروع.

وتابع: "الحكومة تعمل على تنفيذ مشروعات من الطاقات المتجددة لإضافة قدرات بإجمالي 2000 ميجاوات؛ حيث يمكن إنتاج 650 ألف ميجاوات من الطاقة الشمسية".

كما شدد على أنه لا بد من ضبط درجات حرارة التكييف لتصل إلى 25 درجة، إلى جانب ضرورة ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة بفصلها من الكهرباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه يجب الاستفادة من لمبات (الليد) في المنازل لترشيد الاستهلاك، موضحًا أن العدادات الذكية تفيد في التحكم في قيمة الاستهلاك الشهري، نافيًا أن يكون هناك فارق في التكلفة بين العدادات.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التخطيط المصرية: متابعة مُكثفة مع المحافظات لضبط الإنفاق الاستثماري

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد